default.jpg

جامعة اسطنبول شهير

جامعة إسطنبول شهير



تأسست جامعة اسطنبول شهير، وفقًا لاحتياجات العالم الأكاديمي والمجتمع الحديث، فأصبح لها مكانة علمية بحثية متقدمة وسط الجامعات العالمية والمحلية، حيث تعتبر جامعة اسطنبول شهير واحدة من أشهر الجامعات التي يقصدها الطلاب الدوليين وإحدى أفضل الجامعات الخاصة التركية. 

بمشاركة خمسين شخصية بارزة من أصحاب الخبرات الأكاديمية وضعت جامعة اسطنبول شهير خطة تعليمية مميزة تطبق كافة معايير الجودة التعليمية وتتضمن استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة في التدريس وإجراء البحوث العلمية. ويتم العمل على تجديد الخطة التعليمية كل عام وفقًا للتطور العصري في مجال التعليم الأكاديمي واحتياجات سوق العمل على المستوى المحلي والدولي.

عن الجامعة

تأسست الجامعة عام 2008م في قلب مدينة اسطنبول

تضم الجامعة أكثر من 9 آلاف طالب، يدرسون في حوالي 6 كليات، تشمل هذه الكليات 13 برنامج لمرحلة البكالوريوس، و12 برنامج ماجستير، و3 برامج للدكتوراه

جامعة اسطنبول شهير حائزة على عدد من الاعترافات في عدد من الدول العربية على رأس هذه الدول دولة فلسطين والأردن وجمهورية مصر العربية

توفر الجامعة تخصصاتها باللغتين الإنجليزية والتركية

تتيح الجامعة لطلابها فرصة قضاء عام دراسي خارج الجامعة من خلال برامج التبادل الطلابي الدولي مع الجامعات الأوروبية في الولايات المتحدة, الصين وإنجلترا

تمتلك الجامعة القاعات الدراسية والمعامل وورش العمل والمراكز الرياضية ومراكز البحث المتطورة والمٌجهزة بأحدث المعدات والتقنيات، بالإضافة إلى مكتبة من أضخم المكتبات في اسطنبول

توفر الجامعة دراجات هوائية لتسهيل التنقل بداخلها

رؤية الجامعة

تهدف جامعة اسطنبول شهير الوصول إلى القمة في التعليم الأكاديمي على المستوى المحلي والعالمي. كما تهدف إلى أن يكون لها دورًا في إجراء المزيد من البحوث العلمية لإفادة المجتمع والتبادل المعرفي.

مهمة الجامعة

السعي للفهم والمشاركة وتبادل الخبرات والكفاءات

البحث عن الخير والحقيقة والجمال

فهم الإنسان ومشكلات المجتمع والطبيعة 

تبادل المعرفة المكتسبة من البحث العلمي


مركز التوظيف في جامعة اسطنبول شهير

تؤهل جامعة اسطنبول شهير الطلاب للحياة العملية من خلال تنظيم دورات تدريبية وورش عمل في مركز التوظيف التابع لها، الذي يقدم كافة الخدمات الاستشارية المهنية للطلاب. كما يُعد المركز معارض ومؤتمرات تضم وكلاء وممثليين عن الشركات المختلفة وتضعهم أمام الطلاب في مناقشات وحوارات جادة حول احتياجات سوق العمل. بالإضافة إلى أن هذه الشركات تعرض فرص تدريب عملي للطلاب خلال سنوات الدراسة وفرص عمل بعد تخرجهم أيضًا.

الجامعة الذكية

تستخدم جامعة اسطنبول شهير تكنولوجيا المعلومات على نطاق واسع داخلها، حيث يمكن للطلاب الوصول بأمان إلى جميع أنظمة التشغيل بالجامعة والحصول على المعلومة التي يحتاجون إليها، من خلال تطبيق جامعة اسطنبول شهير، الذي يشمل خريطة الجامعة، ويمكن الطلاب من الوصول إلى الحرم الجامعي، والإطلاع على خريطة حرم اسطنبول شهير الواسع في أي وقت.

بجانب ما سبق، هناك ما يسمى “بوابة الطالب”، التي يمكن لكل طالب في جامعة اسطنبول شهير الدخول إليها باستخدام حسابه لمتابعة جميع الأخبار والإشعارات الجديدة داخل الجامعة ومتابعة درجاته، ومشاركة المستندات، كما توفر الجامعة خدمات الإنترنت الآمنة في كل مكان داخلها.



بواسطة : moudja boualleg | منذ 8 أشهر

شارك هذا المنشور ، اختر منصتك!

التعليقات :