fgh.jpg

تعرف على الدراسة في تركيا

 

تعد الدراسة في تركيا من ارخص البلدان الاوروبية للدراسة و المعيشة، كما انها من انسب الدول للدراسة من ناحية الموقع الجغرافي و قربها الى معظم دول الشرق الاوسط و شمال افريقيا و تتمتع بمناخ متنوع لعظمة مساحتها التي تجمع بين قارتي اوروبا و آسيا، و توفر لك بيئة دراسية ممتازة تجمع ما بين العادات التقليدية و العصرية. و تحتل بعض الجامعات التركية الحكومية اعلى المراتب في الترتيب العالمي للجامعات كما تتميز الجامعات الخصوصية بعدم طلبها اي مؤهلات اخرى سوى شهادة الثانوية العامة (الباكالوريا).

راسلنا الان للحصول على قبولك الجامعي من تركيا .

https://www.facebook.com/ucyildiz.education/

إذا أردت الدراسة في تركيا فأمامك ثلاث طرق للالتحاق بالجامعات التركية:
أولا: الجامعات الخاصة في تركيا:
الجامعات الخاصة هي جامعات مميزة لا تشترط أي اختبارات قبول للالتحاق بها، فهي تقبل بالشهادة الثانوية فقط، وتحتل الجامعات الخاصة التركية ترتيب عالي من بين الجامعات على مستوى العالم وأيضا متاح بها كافة التخصصات التي يبحث عنها الطالب. والدراسة متاحة باللغة الإنجليزية أو التركية، ويذكر أن أغلب الجامعات تكون اللغة الأولى للدراسة بها هي اللغة الإنجليزية بنسبة 100%
ثانيا: الجامعات الحكومية في تركيا:
تعتبر الجامعات الحكومية في تركيا من أفضل الجامعات على مستوى العالم ويحتل العديد منها مراكز متقدمة من حيث الترتيب العالمي والمحلي مثل: جامعة اسطنبول، وجامعة الشرق الأوسط التقنية، وجامعة اسطنبول تكنيك.
تعتمد الجامعات الحكومية في عملية اختيارها من بين الطلاب الدوليين المتقدمين على المفاضلات باختيار الأميز من بين المتقدمين حسب الشروط المطلوبة، حيث تعتمد العديد من الجامعات بقوة على اختبار القدرات اليوس yös أو اختبار السات SATالأمريكي بأنواعه سواء النظام الأول أو الثاني، أو المفاضلة بين الطلاب المتقدمين واختيار الأفضل بينهم على حسب معدلاتهم في الثانوية (البكالوريا) مع العلم أن كل جامعة حكومية لها شروطها المنفصلة فيما يخص القبول والمفاضلات بين الطلاب.
ثالثا: المنح التركية المجانية:
المنحة التركية هي منحة تقدمها الحكومة التركية للطلاب الأجانب من جميع أنحاء العالم. كما تعتبر المنحة التركية من أشهر برامج المنح حول العالم وذلك لشمولها على جميع التخصصات تقريبًا وجميع المراحل الدراسية.
كما تقدم الحكومة التركية ما لا يقل عن 4000 منحة سنويًا مما يؤدي إلي ارتفاع نسبة القبول للمتقدمين وتعتبر الجامعات التركية من أفضل الجامعات في الوقت الحالي بسبب حصول العديد منها على ترتيب عالي ولدى تركيا العديد من الجامعات المصنفة من ضمن أفضل 100 جامعة في العالم.
مميزات الدراسة في تركيا
تركيا من أنسب الدول للدراسة، حيث تتميز بموقع إستراتيجي فريد بين الشرق والغرب، كما أنها تتمتع بقدر واسع من التنوع المناخي والجغرافي لكونها جزءاً من قارتي آسيا وأوروبا على حد سواء.تجد أن رسوم الجامعات وتكلفة المعيشة في تركيا أرخص وأقل من معظم البلدان الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

بواسطة : mohammad haddaja | منذ 7 أشهر

شارك هذا المنشور ، اختر منصتك!

التعليقات :